التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

افضل تطبيق لتصوير من يحاول فتح الهاتف بدون علمك

افضل تطبيق لتصوير من يحاول فتح الهاتف بدون علمك top-ad برنامج تصوير الشخص الذي يحاول التطفل على جهازك هاتفك الخصوصية من اهم الاشياء التي نحبها و نهتم بها لدلك الشركات المصنعة للهواتف توفر ميزة قفل الهاتف حتى تقوم بمنع اي متطفل من الدخول الى جهازك و التطفل عليك هناك بعض الاشخاص الفضوليين قد يكونون من عائلتك في المنزل او اصدقاء في الدراسة او العمل او شخص ليست لك به علاقة همه الوحيد و الفضول و معرفة اسرارك مثل الراسل و الصور.. شخصيا اكره هذه الامور بشدة و اجدها غير مرغوب فيها بشدة. واضن انك انت كدلك متلي.  لدلك اقترح عليك هذا التطبيق المجاني عبارة عن برنامج تصوير الشخص الذي يحاول التطفل على جهازك. بحيث اي شخص قام بادخال النمط او كلمة السر الدي تضعه بالهاتف خاطئا يقوم التطبيق بتصوير وجهه يمكنك التعديل على عدد بحيث تضع مرتين خطا او ثلاث مرات يمكنك وضع العديد الدي تريد. لت يعرف دلك الشخص بان الهاتف قام بتصويره لانه لن يظهر اي شيء لن يظهر اي صورت و الشاشة ستبقى طبيعية. و بهذا التطبيق ستقوم بمعرفة دلك الجاسوس الدي كان يريد استخدام هاتفك في غيابك و بدون علم

كيفية حظر المواقع الاباحية بطرق بسيطة و سهلة

كيفية حظر المواقع الاباحية

كيفية حظر المواقع الاباحية بطرق بسيطة و سهلة


في هذه التدوينة سوف نقدم لكم درس حول كيفية حظر المواقع الاباحية. هذا الادمان الذي يعاني منه عدد كبير من الناس. و مما يزيد من انتشار هذا الادمان انه يستطيع اي شخص الولوج الى الفيديوهات الاباحية بسهولة عبر الانترنت. و التي يقدر بمئات ملايين المواقع التي تقدم هذا المحتوى بكل انواعه و مجانا. بحيث يمكن اي شخص زيارتها و الدخول اليها بكل سهولة مما يجعل من السهل الابقاء في الادمان و تزايد عدد المدمنين على المواقع و الافلام الاباحية. اذا اردت من تلقاء نفسك الحد من هذا الادمان الامر صعب قليلا. لانك تعرف ان بضغطة زر تستطيع الدخول اليهم مرة اخرى. لدلك اذا شعرت ان الامر صعب او مستحيل ستسطيع منع نفسك من دخول اليهم مرة اخرى.

اذا كنت لست انت مدمن على هذه المواقع لكن لديك عائلة اطفال او شباب مهم جدا حجب هذه المواقع. من يعلم قد بيفكر احد ابنائك او اخوتك زيارتها. حتى لو لم يكن هو يريد قد يحفزه صديقه و يحدثه عن المحتوى يريد هو ايضا ان يزور هذه المواقع ويكتشف. ايضا اغلبية الساحقة للاشخاص الذين اصيبوا بادمان العادة السرية اصيبوا اولا بامشاهدة المقاطع الاباحية قبل العادة السرية. لدلك في هذه التدوينة سوف نقدم لكم درس حول كيفية حظر المواقع الاباحية من الكمبيوتر و الهاتف ايضا.

كيفية حظر المواقع الاباحية

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حظر المواقع الاباحية. سنذكره لكم اغلبها و يمكنك اختيار التي تناسبك بحيث ادذا كنت تستخدم واي فاي يمكنك حظر المواقع الاباحية من راوتر. و بدلك اي متصل بدلك واي فاي لن يستطيع الولوج الى هذه المواقع اذا لم تكن تستخدم واي فاي يمكنك اسخدام احد البرامج او التطبيقات او منعها متصفح جوجل. كل هذه الطرق واكثر سنتحدث عنها بالتفصيل في هذه التدوينة.

لماذا يجب عليك حجب المواقع الاباحية

جب المواقع الاباحية امر مهم جدا ودلك ارجع الى مخاطرها الكثيرة يكفي ان تعرف ان ثاثير الاباحية على المخ هو نفس تثاير المخدرات على المخ. خصوصا للاطفال بحث تجعل المواقع الاباحية مخهم اصغر و تجعلهم اكثر غباءا. و يسبب الكسل و المماطلة له ايضا اضرار جسدية على الاطفال. ايضا يؤثر على اخلاقهم. مصدر هذه الاحصائيات هي دراسة قامت بها جامعة كامبرديج البريطانية. لدلك يجب ان تكون الراقابة الابوية على ما يتصفحون الاطفال و كيف ستقدمون الانترت. اذا لم تكن تستطيع مراقبتهم دائما عليك ايجاد طرق حجب المواقع الاباحية لسلامة الاطفال او احد اخر من معرفك او لحماية نفسك ايضا.

كيفية حجب المواقع الاباحية من الراوتر

حجب المواقع الاباحية من الراوتر من الطرق الجيدة التي يمكنك استخدامها. بحيث يمكنك من الحجب على جميع الاجهزة المتصلة بالراوتر او شبكة واي فاي، لن تقلق بعد الان من دخول اطفالك الى المواقع الاباحية شريطة ان لايتصلوا بشبكة اخرى غير شبكتك المنزية مثل شبكة واي فاي الجيران او عبر شريحة الهاتف، لدلك اذا كنت تريد مراقبة ابنك حتى عندما لايتصلون بشبكتك يمكنك استخدام الطرق الاخرى التدي ذكرتها في هذه التدوينة، مثل البرامج و التطبيقات، الان دعونا ندخل في الطريقة مباشرة.
تعتمد الطريقة على تغيير DNS الافتراضي ب DNS جديد مخصص يقوم بعمل تصفية للمواقع الغير مرغوب فيها لكن في حالتنا في حاليتنا هذه سنضع DNS لحظر المواقع الاباحية، يمكنك استخدام هذه الطريقة على اي راوتر كيف ما مان نوعه او الشركة المصنعة له.
اولا قم بالدخول الى جهاز راوتر عبر كتابة الايبي الافتراضي 192.168.0.1 في المتصفح ثم قم بالتسجيل الدخول ادا كانت هده اول مرة تدخل فيها الى الرواتر ستجد معلومات الدخول خلف الجهاز.
من القائمة الجانبية قم باخيار خيار Basic ثم قم بالنقر على LAN ثم ابحث عن اختيار DHCP ادا لم تجد هده الخيارات بحيث تختلف من جهاز الى جهاز قم مباشرة بالحيث عن DHCP بحيث توجد في جميع اجهزة راوتر بدون اسثناء.
في خيار DHCP يتجد مجموعة من الخيارات لكن ما يهمنا هي خانة Primary DNS server address و Secondary DNS server address.
امام خيار Primary DNS server address قم بتغيير DNS الافتراضي عبر وضع هدا DNS: 198.153.192.60
امام خيار Secondary DNS server address قم بتغيير DNS الافتراضي عبر وضع هدا DNS: 198.153.194.60
قم بالضغط على زر الحفظ او Save لحفظ التعديلات.
الان نتكون قد انتهيت ماتبقى لك ان تطفا جهاز راوتر و اعد تشغيله مرة اخرى.

افضل برامج حجب المواقع الاباحية على الهاتف اندرويد

ثاني خيار اقدمه لك اذا كنت تستخدم جهاز اندرويد بحيث هناك مجموعة من التطبيقات المجانية التي يمكنك من حجب المواقع الاباحية الان دعونا نلقي نظرة عن اهم هذه التطبيقات:

برنامج Spain Safe Browserاول برنامج اقدمه لك هو عبارة عن متصفح ويب يمكنك استخدامه و حذف المتصفات الاخرى التي لديك، هذا التصفح يمنع كليا وصولك لاي محتوى اباحي كيفما كان، وكما ذكرت فهو عبارة عن متصفح للهاتف يمكنك تحميله على هاتفك او تحميله على هاتف طفلك و حذف جميع المتصفات الاخرى التي لديه، لن يقوم المتصفح باظهار نتائج الاباحية سواء مواقع او صور اي شيء. لتحميل التطبيق او البرنامج هو سهل للغاية يمكنك تحميله من متجر التطبيقات جوجل بلاي.
كل ما عليك هو الدخول من هنا او اذا ارت البحث عنه بفسك، ادخل الى متجر التطبيقات جوجل بلاي ثم ابحث عن Spain Safe Browser قم بتحميله بالشكل العادي كما تفعل دائما بعد التحميل و التنصيب يمكنك استخدامه مباشرة و خد راحتك في البحث لانه لن تظهر لك اي نتيجة ايباحية او مقلة بالحياء، للاشارة ان المواقع الاباحية اذا بحث عنها باستخدام متصفح اخر مثل جوجل كروم او فايرفوكس ستظهر لك لدلك يمكنك ازالته و تستخدم هذا المتصفح فقط، اذا كنت مصمم على استخدام جوجل كروم او فايرفوكس اتبع الطرق التالية.
رابط تحميل برنامج Spain Safe Browser

برنامج Net Nannyبرنامج اخر مفيد اذا كنت تريد مراقبة الابناء ومعرفة ماذا يفعلوم على الانترنت، هذا التطبيق مفيد جدا، ما يميزه ايضا انه لايقوم بحجب المواقع الاباحية فقط بل ياضا، بل يقوم بارسال لك اشعارات و تقارير عن المواقع التي يزورها طفلك و التطبيقات التي ريد تحميلها، يمكنك معرفة اي شيء يفعله طفلك على الانترنت مع امكانية حظر وجدت انه غير مناسب لطفلك.
رابط تحميل برنامج Net Nanny

برنامج SecureTeen Parental Controlبرنامج اخر رائع يمكنك حظر المواقع الابحية عبر التحكم الكامل في هاتف طفلك او اطفالك، بحيث يمكنك منع طفلك من الوصول الى بعض الموافع كما يمكنك تمكين طفلك من الوصول الى بعض المواقع فقط كما يمكنك القيام به على هاتف طفلك و يمكنه القيام به على هاتفك ادا كنت تعاني من هدا الادمان، بحي تستطيع منع نفسك من الدخول اليه خصوصا ان ادمان الاباحية مثله مثل ادمان المخدرات و يحتاج الى ادوات مساعدة او اشخاص يساعدوك، ف حالة لم يكن هناك اي مشاعد افضل حل هده هده الطرق التي ادكرها لك في هده التدوينة بالاضافة الى العزيمة و الارادة بدونهم لن تستطيع فعل اي شيء و ستستسل مسهولة.
رابط تحميل برنامج SecureTeen Parental Control

برنامج Safe Browser- The Web Filterمتصفح ثاني لدينا في هده التدوينة يعتبر خيار اخر جيد له العديد من المميزات و الخصائص اهما قدرته العالية في العرف على المواقع و المحتوى الاباحي و حظره ودلك راجع الى حجم البيانات الضخم الدي يتوفر عليه البرنامج، ميزة اخرى رائعة في هدا البرناج او هدا المتصفح او يوفر تقارير شاملة لكل مل قام به طفلك على المتصفح مثل المواقع التي زارها مدة بقائه في كل مواقع الاشتياء التي اراد تحميلها و غيرها من الامور الموجةدة في التقرير، مما يسمح لك بالتعرف على جميع تفاصيل ابنك و ما يفعله على الانترنت، حتى تستطيع معرفة هل استخدام ابنك للانترنت ايجابي او بالشكل السلبي وعليك القيام ببعض التدابير الحاسمة.
رابط تحميل برنامج Safe Browser- The Web Filter

برنامج Kids Placeرابع تطبيق لدينا كدلك تطبيق رائع ومجاني تماما تطبيق للرقابة الابوية لكل ما يفعله طفلك على هاتفه او جهازه اللوحي، ومنعه من الدخول الى المواقع الاباحية و المواقع التي تحتوي عنف او المحتوي الدي لايناسبه و هو طفل، للتطبيق العديد من المميزات منها كما قلت يتيح لك التحكم في هاتفه و التحكم في الاشياء التي يستطيع الولوج اليها، تستطيع حذف بعض التطبيقات على هاتفه وكدلك يمكنك منع بعض الكالمات و الراسائل النصية، يمكنك ايضا تحديد وقت معين لاستخدام طفلك للهاتف بحيث في الاوقات الاخرى يكون الهاتف معطل حتى يصل لدلك الوقت يمكنك وضع التوقيت الذي تريد، و العديد من المميزات الاخرى المتوفرة في التطبيق التي يمكنك عبرها ان تتحكم في كامل هاتف طفلك.
رابط تحميل برنامج Kids Place

برنامج SafeTubeهذا التطبيق خاص بالمحتوى الدي يظهر في يوتويب، اذا كنت انت او طفلك من هوات مشاهدة الفيديوهات على يوتويب يمكنك استخدام هذا التطبيق لمنع اي نحتوى جنسي او مخل للحياء او محتوى غير مناسب للاطفال، يمكنك استخدام هذا التطبيق خصوصا للاطفال مهم جدا كما ان تتبيث التطبيق سهل و مجاني ليس هناك اي عدر لعدم استخدامه و حماية ابنك من المحتوى الغير لائق له كطفل.
رابط تحميل برنامج SafeTube

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

يمكنك حجب المواقع الاباحية على جوجل كروم عبر ميزة يمنحها لك. الميزة توجد في اندرويد و الحاسوب يمكنك من خلالها عرض المحتوى الامن فقط بحث لن تظهر لك المواقع الاباحية او الصور المقلة بالحياء او اي شيء من هذا القبيل و لاتريده ان يظهر لك هذه الاشياء على المتصفح للقيام بدلك الامر سهل كل ماعليك هو اتباع الخطوات التالية.
قم بالدخول الى الاعدادات الخاصة بمتصفح جوجل كروم
ضمن قائمة قائمة SafeSearch filters قم بتفعيل خيار Turn on SafeSearch
اذا اردت ايقاف تعطيل هذا الخيار مرة اخرى قم بالضغط على خيار Lock SafeSearch.
بعد تعطيل هدا الخيار لن يمكنك الغاء ميزة البحث الامن.
قد يطلب منك تسجيل الدخول او وضع كلمة السر اذا طلب منك دلك قم بالتسجيل الخول فحسب
الان يمكنك حفظ التغيير بالضغط على زر Save

حظر موقع معين من متصفح الإنترنت إكسبلورر

كدلك متصفح الإنترنت إكسبلورر يقدم لك خيار جيد عبارة عن ميزة تمكنك من حظر بعض المواقع التي لاتريد ان تظهر لك في نتائج البحث. او عند قيامك بوضع عنوانURL لاحد المواقع التي قمت بحظرها لن يوصلك لاي شيء.
الميزة لاتمنحك حظر جميع المواقع الاباحية مرة واحدة بحث عليك ادخالها يديويا، يمكنك ادخال عنوان URL لاي موقع تريد حظره. لللقيام بادلك الامر بسيط فقط اتبع الخطوات التالية.
قم اولا بفتح المتصفح.
قم بالنقر على قائمة Tools ثم قم باختيار خيار Content Advisor ثم اختر Internet Options ثم قم بالتفيل عن طريق الضغط على زر Enable قد يطلب منك ادخال كلمة السر قم بكتابتها و اضغط على OK
الان كل ما تبقى لك هو ادخال المواقع التي تريد حظرها للقيام بدلك اضغط على زر Allow This Website ثم قم باختيار Approved Sites
الان قم بادخال عنوان URL لكل موقع تريد حظره.
قد تبدو العملية انك تقوم بحظر جميل المواقع الاباحية سيكلفك الامر الكثير من الوقت و الجهد، خصوصا ان هناك عدد كبير جدا من المواقع الاباحية، لدلك اذا كنت تريد حظر جميل المواقع ليس هذا بالحل الجيد اما اذا كنت تريد فقط حظر بعض المواقع ليس لاضرورة اباحية مثل مواثع لاتعجبك او تختلف معها لايعجبك المحتوى الذي تقدم يمكنك استخدام هذه الميزة، غير دلك اتبع الطرق الاخرى التيد ذكرتها في هذه التدوينة.

حظر المواقع الاباحية عن طريق ميزة البحث الآمن في Google جوجل

جوجل او غوغل كدلك تقدم لك ميزة لحظر المحتوى الجنسي او المحتوى الاباحي، بحيث بعد تفعيل الميزة لن تستطيع الولوج الى المواقع الاباحية او المحتوى العنيف و الغير مناسب، لتفعيل هده المزية يمنك اتلاع الخطوات التالية.

اولا قم بالدخول الى الاعادات Settings
ثم قم بالدخول الى الحساب و الخصوصيةAccount and privacy
-ستظهر لك قائمة قم باختيار تصفية البحث الامن او Safe Search Filter.
بعد تفعيل هذه الميزة لن يظهر لك اي نتيجة اباحية سواء رابك او صورة او فيديو في نتائج البحث حتى اذا ادخلت رابط الموقع الاباحي مباشرة لن يظهر اي شيء.

النهاية
الان قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة التي خصصناها عن كيفية حظر المواقع الاباحية بطرق بسيطة و سهلة. اتمنى ان تكون قد اعجبتهم و وجدتم ما تبحثون عنه. للاشارة ان هذه الادوات فقط كمساعدة كل العمل عليك انت يجب ان تلتزم و تمتنع عن مشاهدة الاباحية. بدون الاتزام و الاسرار و العزيمة لايمكنك الوصول الى اي شيء. سواء العلاج من الاباحية او اي شيء اخر. اذا لم تكن تعاني من اي ادمان لكن لديك اطفال او سباب مراهقين يجب عليك مراقبتهم باستمرار. و قد عرضتنا عليك مجموعة من الادوات لمراقبتهم يمكنك استخدام التي تناسبك.
اذا كان لديكم اي تساؤل او استفسار حول هدا الموضوع او اي موضوع تطرقنا له في مدونتنا يمكنك مسارلتنا على صفحة اتصل بنا او من خلال صفحاتنا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ايضا نقترح عليك الاشتراك بالبريد الالكثروني في اسفل المدونة حتى تتوصل بكل جديدنا اول باول. نقترح عليك ايضا زيارة مدونتنا من حين لاخر خصوصا ادا كنت مهتم بالمجال المعلوماتي حتما ستجد مايعجبك و يفيدك.

تعليقات

المشاركات الشائعة